مجريات الأحداث الميدانية في شمال سوريا ليوم الاثنين 10/10/2016م

4

 

استعادت غرفة عمليات فتح حلب وفصائل أخرى كامل النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام والميليشيات الموالية لها فجر اليوم في مدينة حلب، حيث شن عناصر الغرفة هجوماً معاكساً على جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام داخل حي بستان الباشا، واندلعت معارك عنيفة بين الجانبين تمكنت الفصائل المقاتلة خلالها من السيطرة على نادي العروبة ودار العجزة وكنيسة وارطان ومعمل الألبان وبعض النقاط الأخرى، كما تمكنت الفصائل من قتل وجرح عدد كبير من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

من ناحية أخرى، جرت اشتباكات بين الطرفين في منطقتي العويجة وسيفان، وذلك بعد محاولة قوات النظام التقدم للسيطرة عليهما، إلا أن فصائل فتح حلب تمكنت من التصدي للهجوم، وأجبرت قوات النظام على التراجع نحو مواقعها. وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام طال مواقع الاشتباك.

من جهته شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى لسقوط جرحى مدنيين، فيما استشهد 5 أشخاص وجرح عدد كبير من المدنيين جراء سقوط صاروخ أرض – أرض على منطقة سد اللوز في حي الشعار بحلب، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع نتيجة وجود جرحى في حالات خطرة. كما استشهد 4 أشخاص وجرح آخرون جراء قصف الطيران الروسي لبلدة الزربة بالريف الجنوبي بعدة صواريخ فراغية.

وفي سياق آخر، تمكن الجيش السوري الحر ليل أمس وصباح اليوم من السيطرة على عدة قرى جديدة شمالي حلب، وذلك في إطار معركة درع الفرات، حيث تم تحرير قرى التقلي ويحمول والعدية والفيروزية والبل والشيخ ريح وبراغيدة وكفرغان وغزل وتل حسين ومريغل وشورين وراعل، بعد معارك عنيفة ضد عناصر تنظيم داعش، ترافقت مع قصف جوي من طيران التحالف الدولي وقصف مدفعي تركي على مواقع التنظيم في المنطقة.

وفي ادلب، قصف الطيران الحربي بعدة صواريخ فراغية مدينة ادلب وبلدة التمانعة والأطراف الشرقية لمدينة خان شيخون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...