طرطوس تحترق بصمت.. والجاني مجهول

15

كشفت صحيفة تشرين التابعة للنظام في تحقيق لها أن مجموع الحرائق التي ضربت غابات طرطوس نهاية الشهر الماضي بلغت أكثر من 130 حريقاً لتعم معظم أرجاء المحافظة.

وأوحى كاتب التحقيق أنه في الوقت الذي تم فيه تسليط الضوء على حرائق اللاذقية، كانت طرطوس تشهد حرائق أشد إلا أن أحداً لم يتناولها بشكل منفصل.

واستبعد مدير زراعة طرطوس في تصريحات للصحيفة أن تكون هذه الحرائق بفعل فاعل وإنما بسبب الإهمال من قبل المزارعين الذي يعمدون عادة إلى حرق مخلفات جني الزيتون للتخلص منها، غير أن الظروف الجوية هي التي أدت إلى تمدد هذه الحرائق إلى الغابة لتتحول إلى كارثة.

وأكد مدير الزراعة في المحافظة أن مجموع الحرائق الحراجية التي حدثت هذا العام بلغت 140 حريقاً أتت على 825 دونماً من الأراضي الحراجية التي تبلغ مساحتها في طرطوس /32250/ هكتاراً.

أما الأضرار الزراعية فقد تنوعت بين أشجار الزيتون وبساتين الحمضيات وبعض الزراعات المحمية.

أما مدير فوج الإطفاء في المحافظة فقد نقل معلومات مختلفة عن مدير الزراعة حيث أكد أنه، في الفترة من 24/11 وحتى 28/11 قام فوج الإطفاء بإخماد /89/ حريقاً وأن 80 % من الحرائق هي حرائق زراعية وحراجية وأنه خلال أشهر تموز وآب وأيلول تم إخماد /510/ حرائق منها /38/ حراجية و/318/ زراعية وأن مجموع الحرائق منذ بداية العام بلغت /1300/ حريق.

المصدر: موقع اقتصاد

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...