“مسد” تعقد المؤتمر الثاني لها في الحسكة وتتسلم أسلحة من التحالف.. والسلو ينفي وجود للنظام بمعارك الرقة

15

تم ظهر اليوم السبت في المالكية بمحافظة الحسكة انطلاق أعمال المؤتمر الثاني لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” تحت شعار “معاً نحو سوريا اتحادية ديمقراطية”.

ومن المفروض أن يتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة أعمال المجلس خلال الفترة المنصرمة، وكذلك قراءة النظام الداخلي ومناقشته والمصادقة عليه.

ويشارك بهذا المؤتمر قادة مجلس سوريا الديمقراطية في كل من مناطق الإدارة الذاتية الكردية في الجزيرة وعين العرب وعفرين، إضافة لمجلس الإيزيدين ومشاركين آخرين.

إلى ذلك نفى “طلال سلو” المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مشاركة عناصر تابعة للنظام السوري كمغاوير الجزير أو تجمع كتائب الشمال أو أي فصيل آخر ليس ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية بمعارك غضب الفرات في الرقة ودير الزور.

وقال سلو خلال مقابلة مع إحدى المواقع الالكترونية الكردية ان كل ذلك إشاعات يروجها البعض بهدف نسب النجاح في المعارك لهم.

ميدانياً تقدمت قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة الشرقي وسيطرت على قرى ومناطق كانت بيد عناصر تنظيم داعش، حيث اعلنت غرفة عمليات غضب الفرات عن السيطرة على (ﺍﻟﻤﺎﻧﻌﻴﻪ، ﻣﻮﻳﻨﻊ، ﺍﻟﺤﻤﺪﺍﻧﻲ، ﺍﻟﻬﺸﻴﺮﻱ، ﺑﻄﻴﻤﺎﻥ، ﺍﻟﻜﺎﺷﺮﻣﺔ، ﺍﻟﻌﻮﻳﻨﻪ، ﺍﻟﺨﺰﻧﺎﻭﻳﺔ) بريف الرقة الشرقي.

بينما شن داعش هجوماً على قرى سويدية كبيرة وصغيرة غربي الرقة وقام بتفجير عربتان مفخختان، مما أدى لمقتل عشرة من عناصر وحدات الحماية الكردية وعناصر قسد بحسب وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، كما استهدف مواقع عناصر قسد في قرية الاعيوج بقذائف الهاون.

في حين قتل عنصر من وحدات الحماية الكردية عقب انفجار لغم أرضي بين تل أبيض وسلوك بريف الرقة الشمالي.

من جانب آخر تم نشر صور لمدرعات وعربات عسكرية وأسلحة في مواقع إلكترونية مناصرة لقوات سوريا الديمقراطية، قالت أنها دفعة جديدة من الأسلحة التي تسليمها من التحالف الدولي، وذلك بعد زيارة سريعة لـ “جوزيف فوتيل” القيادي العسكري في القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لمناطق قوات سوريا الديمقراطية قبل يومين بهدف الاطلاع على سير المعارك ضد تنظيم داعش.

عرب الفراتي – الرقة
خاص – المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...