كيف ردّ بشار الجعفري على وصف ترامب للأسد بالـ”حيوان”؟

16٬168

في أول رد فعل من قبل النظام شعر سفير النظام لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، بالـ”خزي” من وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشار الأسد بالـ”حيوان” إثر استخدامه االسلاح الكيماوي في “خان شيخون” بإدلب شمالي سوريا.

الجعفري وفي تصريحات لـCNN عقب جلسة لمجلس الأمن حول الأزمة السورية في نيويورك، قال إن “الأمر لا يستحق التعليق على مثل هذا التصريح. شيء يرثى له أن نسمع مثل هذه التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية من أهم قائد في العالم الغربي. هذا… أشعر بالخزي” على حد تعبيره.

من جهة أخرى ادعى الجعفري، أن “المعارضة” هي التي نفذت الهجمات الكيماوية في سوريا، باستخدام أسلحة جلبتها من ليبيا، على حد زعمه، وقال الجعفري، خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار حول هجمات خان شيخون الأسبوع الماضي، إن فرنسا وقطر وتركيا سلمت ليترين من السارين إلى من وصفه بـ “الإرهابي” هيثم قصار، وأضاف أن عملية النقل تمت عبر طائرة مدنية تركية، دون أن يوضح من هو هيثم قصار، ولا كيف يمكن نقل السارين في طائرة مدنية، ولا يقدم أي أدلة على مزاعمه.

يشار إلى أن اسم الجعفري ارتبط بسلسلة من الفضائح رسمت ملامح شخصيته وأدائه على المستوى الديبلوماسي والشخصي والعام.

هذا حيوان
وأطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقوى تصريحاته منذ بدء تصعيد الأزمة السورية بعد استخدام نظام الأسد السلاح الكيماوي في “خان شيخون”، حيث وصف بشار الأسد بـ “الحيوان”، وجاء توصيفه خلال لقاء مع محطة فوكس نيوز الأمريكية قائلاً إن “الرئيس فلاديمير بوتين يدعم شخصاً شريراً بحق، أظنه سيئاً جداً بالنسبة لروسيا، وللبشرية، وللعالم”.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...