غضب شعبي من عملية التبادل السكاني المعروفة باتفاق المدن الأربعة!

628

قال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في إدلب رواد محمد أن 75 حافلة تحمل قرابة خمسة آلاف شخص غادرت اليوم الجمعة بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي عبر معبر الصواغية- تفتناز متوجهين إلى مدينة حلب، وذلك ضمن اتفاق بين هيئة تحرير الشام وأحرار الشام من جهة وقوات النظام وإيران من جهة ثانية.

وبالمقابل خرجت 65 حافلة من ريف دمشق تحمل قسماً من سكان مضايا والزبداني إلى إدلب، ويرافقك حافلات الطرفين الهلال الأحمر السوري، حيث من المتوقع أن تنطلق الدفعة الثانية مساء اليوم أو صباح الغد السبت.

شعبياً
خرجت مظاهرات في مناطق عدة من سوريا نددت بالعملية ووصفتها بالخيانة للثورة ودماء الشهداء، حيث شهدت مدن معرة النعمان وخان شيخون وقفات احتجاج رفع خلالها المتظاهرون لافتات ضد عملية التبادل ومنددين بالسكوت العالمي على مجزرة الكيماوي التي نفذها الأسد في خان شيخون قبل فترة، كما رفع المتظاهرون في دوما وريف دمشق عبارات نددت بتفريغ مضايا والزبداني من سكانهما الأصليين ضمن عملية التغيير الديمغرافي.

ومن الجدير بالذكر أن الحافلات تضم مدنيين ومقاتلين، ومن المتوقع وصول أهل مضايا والزبداني مساء اليوم إلى إدلب ليكون في استقبالهم بعض المنظمات والجمعيات الانسانية.

رواد محمد – إدلب
خاص – المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...