البنيان المرصوص: تحرير 90 كتلة سكنية و4 حواجز استراتيجية في درعا البلد

95

أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، المشرفة على معركة “الموت ولا المذلة” أمس الجمعة، عن تحرير 90 كتلة سكنية و4 حواجز استراتيجية كانت تحتلها قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد.

وقالت غرفة العمليات في بيان لها، نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنها أطلقت مرحلة جديدة لتحرير ما تبقى من حي المنشية المحتل من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية له، وذلك ضمن معركة “الموت ولا المذلة”.

وأضاف البيان أن الثوار استطاعوا أمس، بسط سيطرتهم على كتل استراتيجية داخل الحي، متمثلة بالمقسم الذي يعتبر غرفة تواصل لقطاعات النظام ومقر قيادة العقيد فراس والعقيد طلال.

ولفتت البيان إلى أن الثوار تمكنوا أيضا من تحرير حاجز مدرسة معاوية، وحاجز مسجد عقبة بن نافع، ذات الأهمية الاستراتيجية العالية كونها قريبة من مبنى الإرشادية وحديقة المنشية التي تعتبر نقطة ارتكاز لقوات الأسد داخل الحي.

كما نوه البيان إلى أن الثوار تمكنوا من تدمير مدفع (23) كان متواجداً على أحد أبنية حي سجنة القريب من حي المنشية، والسيطرة على ما يقارب 90 كتلة سكنية، ومقتل مجموعة من قوات الأسد بقذيفة صاروخية استهدفتهم أثناء هروبهم من المواقع التي كانوا يتحصنوا بها.

وأشار البيان إلى أن الثوار استطاعوا حتى الآن تحرير قرابة 85 بالمئة من الحي، الذي يعد أخر معاقل قوات الأسد والميليشيات الموالية له في أحياء درعا البلد.

الجدير ذكره، أن غرفة عمليات “البنيان المرصوص” كانت قد أطلقت في 12 شباط الماضي معركة “الموت ولا المذلة”، والتي جاءت رداً على الخروقات المتكررة التي ترتكبها قوات الأسد والميليشيات الموالية له، في حي المنشية بدرعا البلد.

المصدر: بيان

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...