أردوغان وترامب يحملان الأسد مسؤولية أفعاله

68

اتفق الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب، والتركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة تحميل رأس النظام بشار الأسد مسؤولية أفعاله، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، يوم أمس الاثنين، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية.

وتطرق الرئيسان إلى هجوم قوات النظام بالأسلحة الكيماوية على بلدة خان شيخون بريف إدلب في 4 نيسان /أبريل الجاري، وتناول الرئيسان الحرب المشتركة لبلديهما ضد تنظيم داعش الإرهابي، وأكدا على ضرورة التعاون في مواجهة كافة المجموعات التي تلجأ إلى الإرهاب من أجل تحقيق أهدافها.

ومن جانب آخر قال البيت الأبيض في الموجز الصحفي الذي عقده يوم الإثنين أن الرئيس ترامب لن ينتهج سياسة “الخطوط الحمراء” التي انتهجها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع كل من نظام بشار الأسد وكوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، إن ترامب “لن يقوم بكشف الخطوات التي ينوي اتخاذها أسوة بسلفه”، مضيفاً: “أعتقد بأن ما فعله الرئيس في سورية مؤخراً أظهر، بأن ترامب سيتخذ قراراً حاسماً عندما يتطلب الأمر”، في إشارة إلى القصف الأمريكي لقاعدة جوية للنظام في خان شيخون رداً على استخدام النظام غاز “السارين” ضد المدنيين.

وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض إلى أن الرئيس ترامب “لن يكشف عن طريقة استجابته لأي موقف عسكري أو أي موقف آخر سيتخذ مستقبلاً بشأن النظامين المذكورين”.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /وكالات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...