جيش النصر: دمّرنا خمس طائرات للنظام وغرفة عمليات إيرانية في مطار حماة

238

أكّد جيش النصر أحد تشكيلات الجيش السوري الحر في تقرير ميداني عن الحملة التي شنها على مطار حماة العسكري التابع للنظام أنه تم تدمير ٥ طائرات، واحتراق مبنى قيادة العمليات، فيما خرج المطار عن الخدمة.

وجاء في التقرير عن الحملة الصاروخية التي استهدفت مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وإخراجه عن العمل: “بعد استهداف مطار حماة العسكري من قبل لواء المدفعية والصواريخ في جيش النصر في تاريخ 16/4/2017 حيث توقف المطار عن العمل بشكل شبه كامل ونشبت حرائق داخل المطار”.

وتابع جيش النصر في تقريره: “تمكنت وحدة الرصد والمتابعة في جيش النصر من تقييم الأضرار بشكل دقيق داخل المطار حيث تم التأكد من:
1- تدمير طائرة حربية من نوع 23mig
2- تدمير طائرة حربية من نوع mig 21
3- تدمير ثلاث طائرات حربية من نوع 39L
4- احتراق مبنى قيادة العمليات الإيرانية الخاصة بالمنطقة
5- احتراق ثلاث مستودعات ذخيرة
6- احتراق خزان وقود طائرات
7 – تدمير برج المراقبة والتوجيه

وأشار التقرير إلى أن قوات الأسد نشرت اشاعات تضليلية عن إفراغ مطار حماة العسكري من الميليشيات الإيرانية ونقلهم إلى محطة القطار، فيما أكّد التقرير أنهم لا زالوا في المطار وإن المطار قد عاد الى العمل في مساء يوم 17/4/2017 بجاهزية غير مكتملة”.

ووجه جيش النصر في نهاية التقرير رسالة قال فيها: “إننا في جيش النصر نعد الأسد وميليشياته بالرد القاسي على الغارات التي تطال شعبنا الآمن في المناطق المحررة ولن تتوقف حملاتنا الصاروخية عن قصف كافة المواقع العسكرية التي تستبيح دماء شعبنا”.

المصدر: جيش النصر

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...