شهيدان من ريف إدلب بقصف على ريف حماة.. والدفاع المدني يتلف قنابل عنقودية في أريحا

28

تشهد محافظة إدلب وريفها هدوءً كاملاً مع غياب حركة الطيران منذ أيام بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ باستثناء أماكن في ريف حماة الشمالي وهذا ما أدى لاستشهاد أحد المواطنين في الأراضي الزراعية نتيجة القصف.

شهيد من ريف إدلب بقصف على ريف حماة

وقال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية “كرم الإدلبي” إن الشاب خالد حسون من بلدة العامرية القريبة من مدينة خان شيخون بريف إدلب استشهد صباح اليوم متأثراً بجروحه التي أصيب بها بقصف مدفعي استهدف بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي حيث كان يرعى بأغنامه فيها.
كذلك استشهد المقاتل عدنان العمر من بلدة الهبيط بريف إدلب جراء المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي بسبب محاولات النظام التقدم إلى بعض النقاط، وهذا ما يعتبر مناقضاً لما جاء في اتفاقية الآستانة بوقف الأعمال القتالية في خروقات متكررة من نظام الأسد.

قنابل عنقودية في أريحا

من جهة أخرى عثر الدفاع المدني في مدينة أريحا قرب محافظة إدلب على عدد من القنابل العنقودية التي لم تنفجر في الأراضي الزراعية نتيجة قصف جوي سابق على المنطقة، وتمكنت فرق الدفاع من جمعها وإتلافها كي لا تشكل خطراً على حياة المدنيين.
هذا ونشب حريق ضخم في منطقة حراجية على أطراف بلدة بداما بريف مدينة جسر الشغور لسبب مجهول، وعلى الفور توجه الدفاع المدني لمكان الحريق وعمل على إخماده دون وقوع إصابات.

هيئة تحرير الشام تصادر معدات ناشط إعلامي في إدلب

في حادثة متكررة قامت هيئة تحرير الشام بمصادرة معدات مراسل “مركز إدلب الإعلامي” المحلي في مدينة جسر الشغور بريف إدلب، وذلك بحجة أن الناشط كان يقوم بتصوير مادة إعلامية دون ترخيص من الهيئة وفق ما أسموه.
وندد ناشطون بهذا العمل إذ يعتبر انتهاكاً جديداً تقوم به هيئة تحرير الشام مع ملاحقاتها المتكررة للإعلاميين والتضييق عليهم في تنقلهم بحرية، كما طالبوا بإعادة المعدات الإعلامية التي صادرتها الهيئة.

كرم الإدلبي
المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية – إدلب

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...