كبرى دفعات مهجري الوعر تصل محافظة حلب بطريقها إلى جرابلس

30

وصلت قافلة المهجرين قسريا من أهالي حي الوعر الحمصي إلى مدينة الباب شرق حلب، ضمن الدفعة التاسعة والتي تعد من أكبر الدفعات التي خرجت من الحي إلى مدينة جرابلس في ريف حلب.

وقال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة إن هذه الدفعة تعد من أكبر الدفعات التي خرجت من حيث الأعداد، كونها الدفعة ما قبل الأخيرة إلى جرابلس، وبسبب رغبة الكثير من العائلات بالخروج إلى المدينة.

وأضاف المراسل، أن الدفعة تضمنت نحو 2500 شخص، أي ما يقارب 650 عائلة، بالإضافة 200 شخص آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وبدوره أفاد مكتب تنظيم الخروج، بأن الحفلات بدأت بالتحرك باتجاه مدينة جرابلس سالكةً طريق حمص-سلمية – أثريا – خناصر – تادف – الباب – جرابلس، ومن المتوقع وصول القافلة اليوم إلى مخيم زوغرة الواقعة على أطراف مدينة جرابلس.

وفي السياق أجرى مراسل المكتب الإعلامي لقاء مع أحد المهجّرين قبل خروجه “محمد الحمصي”، قال إن من أصعب الأمور التي قد يتعرض لها الإنسان هي التهجير من أرضه وبلده التي لم يعتد على تركها، مطالباً المجتمع الدولي بوقف التهجير لكي لا يطال مناطق أخرى.

يشار إلى أن 8 دفعات خرجت من حي الوعر، 6 منها إلى مدينة جرابلس واثنتان إلى ريف إدلب، ليبقى 3 دفعات تنتهي قبل التاسع عشر من الشهر الجاري، وبذلك يخضع الحي للشرطة العسكرية الروسية، وشرطة النظام المدنية بعد خروج آخر دفعة من الجيش الحر.

جهاد الحمصي
المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية – حمص

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...