قسد تسيطر على 6 قرى في ريف الرقة الشمالي.. وجثث القتلى تحت الأنقاض في الطبقة

عرب الفراتي - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

69

في إطار استئناف المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من التقدم في ريف الرقة الشمالي والسيطرة على عدة قرى.

حيث سيطرت خلال ثلاثة أيام على منذ استئناف المرحلة الرابعة من غضب الفرات في الريف الشمالي للرقة على قرى (رويان، خربة خان، الرافقة، الرشيد، الجلاء، ميسلون) وذلك بمساحة 169 كم2 كما أفاد المكتب الإعلامي لقوات قسد.

بينما شن طيران التحالف غارات على مزرعة الأسدية خلفت العديد من القتلى والجرحى ودمار كبير في المنازل.

وفي شمال الرقة أيضاً تم اغتيال ثلاثة من وحدات الحماية الكردية على أيدي مجهولين في مدينة تل أبيض، لتقوم وحدات الحماية بنصب حاجز تفتيش عند صلاة الجمعة اليوم وتقوم بتفتيش المدنيين بحجة وجود عناصر لداعش بينهم.

وفي مدينة الطبقة غرب الرقة التي سيطرت عليها قوات قسد مؤخراً، عقدت اليوم غرفة غضب الفرات مؤتمر صحفي في قلب مدينة الطبقة أعلنت فيه عن تحرير المدينة.

فيما لا تزال أخبار المجازر تأتي تباعاً مع كل يوم، حيث عثر على 30 جثة تحت الأنقاض في الحيين الثاني والثالث من المدينة، نتيجة القصف العنيف قبل أيام من طيران التحالف ومدفعية قسد عندما كان الحيان تحت سيطرة داعش.

فيما تجاوزت نسبة الدمار في منطقة الأحياء ما يقارب 50 % من الأبنية.

إلى ذلك خرج أهالي سويدية كبيرة القاطنين في بلدة المحمودلي بمظاهرة أمام مدرسة المحمودلي لمطالبة قوات قسد بالسماح لهم بالعودة إلى قريتهم ومنازلهم.

أما في الرقة المدينة فقد قتلت عائلة كاملة مؤلفة من ستة أشخاص نتيجة استهداف منزلهم في منطقة معمل الغاز شمال المدينة من قبل طيران التحالف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...