عشرات الشهداء والجرحى في غارات جوية على مدينة البوكمال شرق دير الزور

مصطفى العلي - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

48

قصفت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق متفرقة داخل مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي ما أدى لاستشهاد أكثر من 25 مواطن مدني وسقوط العديد من الجرحى.

وفِي التفاصيل: أن الطائرات الحربية استهدفت في تمام الساعة الثالثة من ليلة أمس العديد من الأبنية السكنية في محيط مسجد الرحمن وسط المدينة، بالإضافة لمنطقة الهجانة ومحيط مسجد الإيمان جنوب المدينة، حيث أكد ناشطون من أهالي المدينة استشهاد أكثر من 25 مواطن مدني 7 منهم نازحون من مدينة ديرالزور و18 مواطن من السكان المحليين بالإضافة لوجود عدد من الجثث تعود لنازحين عراقيين.

إلى ذلك، فقد أوقف تنظيم “داعش” عمل مقاهي الانترنت في المدينة وسط تشديد أمني كبير يفرضه التنظيم على السكان المدنيين الذين يعيشون حالة من الخوف والهلع في هذا الحين.

من جانبٍ آخر، شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدف بلدات حطلة ومراط والصالحية شمال مدينة ديرالزور، بالإضافةلاستهدافه بغارات مماثلة استهدفت أحياء العمال والحويقة والحويجة وجبل ثردة والبانوراما ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في بلدة حطلة.

أما في الأحياء المحاصرة، فقد استهدف تنظيم “داعش” حي هرابش المحاصر والواقع بالجهة الشرقية من مدينة ديرالزور بقذائف الهاون ما أدى لاستشهاد طفل وسقوط عدد من الجرحى جلهم بحالة خطيرة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...