ريف دمشق.. معارك على أطراف الغوطة الشرقية واشتباكات عنيفة في القلمون الغربي

المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية - دمشق وريفها

147

دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الخميس، بين الفصائل المقاتلة وميليشيا حزب الله اللبناني، بالأسلحة الثقيلة، في منطقة جرود القلمون الغربي وجرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية.
ويأتي هذا عقب قيام الجيش اللبناني وميليشيا حزب الله بقصف منازل المدنيين في المنطقة بالمدفعية الثقيلة، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا مدنيين.

وجرت اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة، بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام، على أطراف حي جوبر شرق دمشق، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، دون ورود أنباء عن إحراز أي تقدم لكلا الطرفين.

وقصفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها بالمدفعية الثقيلة، الأحياء السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق، مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين، بينما قُتل آخر، إثر استهدافه برصاص قناص قوات النظام المتمركزة في إدارة المركبات على أطراف المدينة.
هذا وتعرضت مدينة دوما في الغوطة الشرقية، لقصف مدفعي وصاروخي، استهدف الأحياء السكنية في المدينة، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين ودمار واسع في الممتلكات العامة.

يذكر أن العشرات من مقاتلي قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني قتلوا يوم أمس، على جبهة بيت نايم في منطقة المرج بريف دمشق، وذلك خلال الاشتباكات المستمرة التي تشهدها المنطقة، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على المنطقة، رغم دخولها ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، الذي أُبرم بين روسيا وتركيا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...