قسد تتقدم في شرق وشمال الرقة.. والألغام تقتل سبعة أشخاص

عرب الفراتي - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

58

تقدمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرق الرقة واستطاعت السيطرة على قريتي حمرة غنام وقرية بدر 6 كم شرق مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم داعش استمرت منذ مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس، في إطار المرحلة الرابعة من معركة غضب الفرات.

كما تقدمت قوات قسد في المحور الغربي وسيطرت على قريتي الاندلس ومظلوم، بعد معارك وقع فيها قتلى بين صفوف داعش وقسد.

فيما تتعرض الفرقة 17 من الجهة الشمالية لمدينة الرقة ومحيط مزرعة الأسدية لقصف عنيف من طيران التحالف، للتمهيد لقوات قسد للدخول للمدينة من هذه الجهة.

بينما تعرضت الرقة السمرة شرق الرقة لقصف جوي من طيران التحالف أدى لدمار عدد من المنازل.

وحصدت الألغام العديد من أرواح المدنيين في عدد من مناطق الرقة وريفها، حيث سجل وفاة شخصان في حي المسحر بمدينة الطبقة إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش، وسجل مقتل شخصان آخران في بلدة حزيمة شمال الرقة بلغم ثاني، بينما أدى انفجار لغم ثالث في مزرعة الرشيد شمال غرب الرقة لمقتل ثلاثة أشخاص.

إلى ذلك شيعت وحدات الحماية الكردية في كل من الحسكة وتل أبيض تسعة من عناصرها كانوا قد قتلوا في معارك غضب الفرات في وقت سابق.

في موضوع آخر نشرت مجموعة “مهندسي سد الفرات” البيان الثامن الذي طمّن أهالي الرقة ودير الزور أن سد الفرات عاد للعمل بشكل طبيعي من جديد بعد إعادة تأهيل الرافعة الإطارية الخاصة بالتحكم ببوابات مفيض سد الفرات، إثر دخول ورشة فنية للسد.

فيما طلبت في بيانها المسؤولين على السد بإجراءات سريعة لإعادة تأهيل المحطة الكهرمائية في السد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...