صواريخ على الرقة من قاعدة أمريكية.. ووصول رتل لقوات الأسايش لعين عيسى

عرب الفراتي - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

117

سقطت على مدينة الرقة ليل أمس الخميس عدة صواريخ على مناطق متفرقة من المدينة، مصدرها القاعدة الأمريكية في الجلبية شمال الرقة، والتي أنشأتها القوات الأمريكية في وقت سابق لتكون نقطة تمركز لقواتها المشاركة مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ضمن المعارك ضد تنظيم داعش في الرقة.

وبحسب بعض الناشطين فإن الصواريخ استهدفت الفرقة 17 والأطراف الشمالية للمدينة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وفي الرقة أيضاً أبلغ تنظيم داعش أهالي أحياء (السباهية، الطيار، الحصيوة) في الجانب الغربي من المدينة، بضرورة إخلاء منازلهم بأسرع وقت، ترافق ذلك مع قيام التنظيم بحملة تفتيش على مقاهي الإنترنت وإغلاق بعضها بحجة مخالفة شروط العمل المفروضة من قبل التنظيم.

فيما قام التنظيم بإعدام شخص قرب دوار الدلة بتهمة انتحال صفة عنصر من عناصر التنظيم وقيامه بسرقة أحد محلات الصرافة.

وفي غرب الرقة أدت غارة للتحالف الدولي على قرية هنيدو إلى مقتل سيدة وإصابة آخرين، بعد استهداف منازل المدنيين في القرية، بينما قتلت سيدة وأصيب زوجها إثر قصف قوات قسد بالمدفعية قرية الخيالة في ريف الرقة الغربي.

في حين استعاد التنظيم قرية السلحبية الغربية من يد قوات قسد بعد هجوم عنيف استخدم فيه التنظيم العربات المفخخة والصواريخ المحلية الصنع.

أما في ريف الرقة الشرقي فقد تمكنت قوات قسد من صد هجوم عناصر داعش على قرية الحمرات موقعين قتلى في صفوف التنظيم وتدمير عربة دوشكا لداعش.

في موضوع آخر وصل رتل لقوات الأسايش الكردية “الأمن الداخلي” صباح اليوم إلى مدينة عين عيسى شمال الرقة قادماً من الحسكة، بهدف تقديم الدعم ومساندة قوى الأمن الداخلي في الرقة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...