وحدة تنسيق الدعم تعلن عن عودة مرض شلل الأطفال وتناشد الجميع لمكافحته

وكالات - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

28

أعلنت وحدة تنسيق الدعم عن عودة مرض شلل الأطفال مرة أخرى إلى سورية، مناشدة الأمم المتحدة والسلطات التركية بتقديم المساعدة للقضاء على هذا المرض الذي يهدد جميع الأطفال في سورية.

وقالت وحدة تنسيق الدعم في بيان لها إنه “من المحزن أن نعلم اليوم، أن شبح شلل الأطفال عاد من جديد ليحصد خطوات أطفالنا المحاصرين، وقد كنا نظن أننا تخلصنا من هذا الوباء للأبد”.

وأضافت الوحدة إن التحاليل المخبرية المرسلة إلى مخابر وزارة الصحة التركية في أنقرة، أظهرت وجود “فيروس شلل الأطفال غير البري” وهو ما أكدت عليها منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوحدة أن الفيروس ظهر بداية في مدينة الميادين في محافظة دير الزور، ومن ثم ظهرت حالة مماثلة في مدينة تل أبيض بريف الرقة، مشددة على أن ذلك “مؤشر خطير على انتشار الوباء”، واعتبرت أن ذلك المرض “لا ينتظر على بوابات الحدود ليعبر إلى مناطق الجوار”.

وناشدت الوحدة في بيانها الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية ذات الصلة، أن تتصدى لهذا الوباء، كما ناشدت السلطات التركية بتقديم الدعم المعهود.

وكانت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية قد أفادت في 29 أيار الفائت، بأن هناك 50 حالة مصابة بالشلل الرخو الحاد في المحافظة منذ بداية عام 2017 لكن الاختبارات لم تظهر تأكيداً بعد لوجود فيروس شلل الأطفال في عينات أُخذت من المرضى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...