الجيش الحر ينجح بدخول مواقع ميليشيا YPG شمال حلب في عملية نوعية

شهم آرفاد - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

353

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر مساء أمس السبت، على كتلة مزارع المختار المطلة على قرية تل المضيق الواقعة جنوب شرق مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

وذلك عقب عملية نوعية نفذها مقاتلو الجيش الحر تمكنوا خلالها من السيطرة على عدة مواقع في محيط القرية، ومن ثم الانسحاب إلى مواقعهم الخلفية بعد تحقيق كامل أهداف العملية.

وقال “شهم أرفاد” مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية إن قرابة الـ ٢٠ عنصرا من ميليشيا YPG قتلوا خلال العملية.

وأكد المراسل أن غرفة عمليات أهل الديار اغتنمت كمية من الأسلحة الفردية والمتوسطة خلال الاشتباكات التي استمرت لعدة ساعات مع مقاتلي ميليشيا YPG داخل القرية، وتزامنت الاشتباكات مع قيام قوات النظام وميليشياته بمساندة ميليشيا YPG من خلال استهداف مواقع الجيش الحر في محيط قرية تل المضيق براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

كما جرت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، وسط قصف براجمات الصواريخ وقذائف الدبابات بين مقاتلي الجيش الحر وميليشيا YPG على محاور (مارع، معرين، جبل برصايا، كفر خاشر، مرعناز، وجبرين) شمال مدينة حلب.

في سياق متصل، دارت اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة بين ميليشيا YPG ومقاتلي حركة أحرار الشام في محيط مدينة دارة عزة غرب حلب، إثر محاولة الأولى التقدم في المنطقة.

بينما قُتل أربعة مدنيين بينهم طفل وسيدة وأصيب آخرين، في مدينة مارع شمال مدينة حلب، إثر قيام ميليشيا YPG بقصف المدينة بالمدفعية الثقلية وراجمات الصواريخ، وردت القوات التركية بقصف مصادر النيران بأكثر من مائة صاروخ.

يذكر أن عدد من فصائل الجيش الحر، قد أعلنوا عن تشكيل غرفة عمليات أهل الديار بهدف استعادة القرى والمدن التي احتلتها ميليشيا YPG، وذلك بعد عملية عسكرية استهدفت مواقع الميليشيا داخل مواقعهم في مدينة تل رفعت وقتل عدد منهم واغتنام أسلحتهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...