دخول 62 سيارة إسعاف إلى إدلب وريف حلب في الشمال السوري

وليد الحمصي - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

105

أدخلت منظمة يداً بيد لأجل سوريا، أمس “السبت، ” قافلة سيارات إسعاف للنقاط الطبية والمشافي في الداخل السوري من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وأفاد مدير عمليات المنظمة د. أحمد الأقرع للمكتب الإعلامي لقوى الثورة، إن المنظمة انهت المرحلة الثالثة من إيصال 62 سيارة إسعاف إلى سوريا، منها 52 سيارة إلى مناطق إدلب وريف حلب الغربي و10 سيارات أخرى إلى ريف حلب الشمالي منطقة إعزاز.

وأضاف الأقرع، أن مرحلة نقل السيارات من المملكة المتحدة بريطانيا إلى الحدود البلغارية التركية استمرت أربعة أيام، بمشاركة نحو مئة متطوع، بينما استمرت عملية نقل السيارات من الحدود البرتغالية إلى الحدود السورية لأسبوع كامل من العمل الدؤوب والتي تولت قيادته منظمة ” hand add hand for Syria”.
وأوضح، أن المرحلة الرابعة سوف تكون من أصعب المراحل والتي تتضمن توزيع السيارات على منظمات الإسعاف والمشافي الميدانية والمراكز الصحية ليتم تسخير هذه السيارات في خدمة الشعب السوري.
وتابع الأقرع أن هذه سيارات الاسعاف سوف تكون ركيزة أساسية تقوي عضد مؤسسات الصحة في الداخل السوري بعد إن انتهاكا القصف والتخريب.

وكانت منظمة يداً بيد لأجل سوريا بدأت بتجميع قافلة سيارات الإسعاف منذ بداية عام 2017، بالتعاون مع خمس جمعيات بريطانية، بغرض تجميع أكبر قافلة من سيارات الإسعاف لإرسالها إلى سوريا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...