معرض مرتقب للفنان التشكيلي حسن إبراهيم برعاية الـRFS في إعزاز

عدسة: محمد أبو وحيد - المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

30

الفنان التشكيلي حسن إبراهيم من مواليد مدينة حلب عام 1983 م، درس الفنون التشكيلية والخط العربي والصحافة في مركز “أدهم اسماعيل” في مدينة دمشق، بالإضافة للرسم المعماري والفنون الجميلة بالتدريب المهني في مدينة حلب، مارس الرسم في السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية وفي مرحلة الدراسة الثانوية.

شارك في العديد من المعارض في جامعة حلب ودمشق، وأقام العديد من الدورات التدريبية لتعليم الطلاب أساسيات الرسم والخط العربي في المراكز الثقافية، بدأ بتوثيق مجريات الثورة السورية بحلب منذ بدايتها من خلال رسمها بلوحات فنية (معاناة السوريين جراء الحرب، المخيمات، معاناة الأطفال، الأماكن الأثرية والجميلة، كركتير، لوحات عن بطولات الجيش الحر والدفاع المدني) بالإضافة لمواكبة أحداث الثورة السورية بشكل عام.

عاش الفنان “حسن إبراهيم” مع عائلته المكونة من أربعة أشخاص في حلب منذ بداية الثورة السورية وبعد التهجير القسري من مدينة حلب والظروف الصعبة لجأ إلى مدينة اعزاز شمالاً.

يعاني من العديد من الصعوبات من خلال عدم توفر جميع المستلزمات الأساسية للرسم بالإضافة لعدم وجود جهة داعمة لهذا المجال، ويسعى الآن إلى إقامة معارض في سوريا وخارجها، حيث أنه بدأ الآن بالتجهيز لمعرض برعاية المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...