الرئيسية / الاخبار / 14 قتيل في مزرعة تشرين بغارة جوية.. وقسد تستعد لعزل الرقة عن دير الزور

14 قتيل في مزرعة تشرين بغارة جوية.. وقسد تستعد لعزل الرقة عن دير الزور

قتل أكثر من 14 شخص وجرح عدد آخر من المدنيين في مزرعة تشرين بريف الرقة الشمالي، جراء غارة جوية نفذها طيران التحالف الدولي، استهدف بها تجمعاً لمحلات تجارية بالقرب من فرن في المنطقة، ومن بين الضحايا أطفال وعوائل كاملة من سكان مزرعة تشرين وبعض النازحين من قرية كبش.

إلى ذلك توفيت امرأة وطفل وأصيب عدد آخر بجراح خطيرة في مدينة الطبقة غربي الفرقة بعد غارات من طيران التحالف الدولي على المنطقة القريبة من مدرسة عمر المختار أدت لدمار عدد من منازل المدنيين، فيما دمرت إحدى غارات طيران التحالف مبنى بلدية اليمامة في الريف الغربي للرقة.

في موضوع آخر أصدرت غرفة عمليات غضب الفرات ظهر اليوم الجمعة بياناً أعلنت فيه بدء الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لغضب الفرات، والتي تهدف للسيطرة على ريف الرقة الشرقي ولعزل الرقة عن دير الزور.

وقالت “جيهان شيخ أحمد” التي قرأت البيان أن قوات مجلس دير الزور العسكري، ستشارك وبشكل فعال من الجناح الشرقي ، بدعم ومؤازرة بقية القوات المتحالفة في حملة غضب الفرات.

وفي هذا الإطار حدثت اشتباكات فجر الجمعة بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر داعش في قرية جويس الواقعة على طريق المكمن، وقالت غرفة غضب الفرات أن قوات “قسد” استطاعت تدمير عربة لداعش والتقدم مسافة 8كم.

وكانت قوات “قسد” والوحدات الكردية أعلنوا سيطرتهم أمس الخميس على قريتي صياد وحسن زيد.

من جانب آخر أنهى 165 شخص من أبناء الرقة تدريباتهم العسكرية التي استمرت لشهر في أكاديمية أبو ليلى بعين العرب ليتم الزج بهم في معارك الرقة، وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد اعتقلتهم في وقت سابق من قرى الرقة التي سيطرت عليها وزجت بهم في معسكرات التجنيد الإجباري.

بينما أعلنت وحدات الحماية الكردية أن ستة من مقاتليها قد لقوا حتفهم في الرابع عشر من الشهر الجاري في قرى خنيز وسويدية كبيرة في معارك غضب الفرات.

عرب الفراتي – الرقة
خاص – المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

شاهد أيضاً

فعاليات ثورية تعلن 4 قرى في ريف حماة الشمالي “منكوبة”

يستمر الطيران الحربي والمروحي بالتصعيد على قرى الجابرية والتوبه وتل هواش والشنابرة في ريف حماة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *