مجريات الأحداث الميدانية في شمال سوريا ليوم الخميس 16\3\2017 م

44

 

شن الطيران الحربي ظهر اليوم 4 غارات جوية استهدف خلالها بالصواريخ الفراغية قرية العيس ومحيطها بريف حلب الشرقي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء القصف.

وفي سياق آخر، تستمر المعارك العنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في ريف حلب الشرقي، وقد شن عناصر التنظيم هجوماً معاكساً نحو مواقع تقدمت إليها قوات النظام شمال غربي مدينة دير حافر، وتمكنوا من استعادة السيطرة على قريتي حميمة كبيرة وحميمة صغيرة بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين تمكن خلالها تنظيم داعش من قتل 22 عنصراً من قوات النظام بينهم تسعة ضباط، بالإضافة لتدمير عدد من الآليات العسكرية.  ولا تزال الاشتباكات بين الجانبين متواصلة وسط محاولات جديدة من قبل مقاتلي التنظيم للتقدم مجدداً نحو أطراف مطار كويرس العسكري. وتترافق المعارك مع تنفيذ الطيران الروسي غارات جوية على مواقع لداعش في قرية المهدوم وفي محيط دير حافر.

وفي ادلب،  نفذ الطيران الحربي صباح اليوم 3 غارات جوية استهدفت منطقة السوق ودوار معرة مصرين في مدينة ادلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

من ناحية أخرى، جرت اشتباكات فجر اليوم بين الفصائل المقاتلة وعناصر من الميليشيات الموالية لنظام الموجودة في قريتي كفريا والفوعة، وذلك بعد أن حاولت مجموعة من الميليشيات الموالية للنظام التسلل نحو مواقع الفصائل المقاتلة، والتي تمكنت من التصدي للمجموعة وجرح بعض عناصرها، ما أجبرها على الانسحاب نحو مواقعها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...