العبوات تحصد المزيد من أرواح المدنيين في إدلب.. وغارات الأسد والحرائق لم تمنع من إحياء ذكرى الثورة

22

ازدادت في الأيام الأخيرة الهجمات التي ينفذها مجهولون بالعبوات الناسفة موقعةً المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في حين جدد الطيران الحربي غاراته الجوية على ريف إدلب، ورغم ذلك لم يمنع الناس بالاحتفال في الذكرى السادسة للثورة السورية.

وقال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية “كرم الإدلبي” إن اثنين من مدينة كفرنبل بريف إدلب أصيبا ظهر اليوم بجروح بالغة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على الطريق الواصل بين بلدة كنصفرة ومدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، فيما لم تعرف الجهة التي ركنت العبوة.

وكان استشهد يوم أمس مدنيان من مدينة سراقب نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من كازية الفلاحين بالمدينة، وتأتي هذه الهجمات بعد يومين من انفجار عبوة أخرى بالقرب من بلدة تلمنس بريف معرة النعمان والتي أوقعت شهيدين اثنين دون معرفة هوية المنفذين.

غارات وحرائق في المدن الأساسية بريف إدلب
من جهة أخرى جدد الطيران الحربي الروسي الأسدي غاراته الجوية على مدينة جسر الشغور وبلدة الناجية ومدينة خان شيخون والتمانعة بريف إدلب ما أدى لوقوع أضرار مادية بالغة في ممتلكات المواطنين دون إصابات تذكر.

وتابع مراسلنا قائلاً إن حريقاً نشب في أحد المحلات التجارية وسط مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وبدوره توجه الدفاع المدني لمكان الحريق وعملوا على إخماده وتأمين المكان.

مظاهرات في عيد الثورة
بمناسبة دخول الثورة عامها السابع خرج ناشطون وأهالي مدن وبلدات ريف إدلب بمظاهرات سلمية لإحياء الذكرى السادسة حيث سجلت في “معرة النعمان، حزارين، سراقب، ريف إدلب الشمالي، وذلك بحضور عدد من الناشطين في الحراك السلمي طالبوا فيها بإسقاط النظام والتأكيد على مطالب الثورة السورية في الحرية والعدالة.

حفل تكريمي للدفاع المدني في ذكرى الثورة
وخلال احتفال الناس بهذه الذكرى أقامت منظمة “اليوم التالي” حفلاً تكريمياً للدفاع المدني بحضور عدد كبير من المتطوعين في ريف إدلب تقديراً لهم على جهودهم في مساعدة المدنيين ومواصلة عملهم في إسعاف الجرحى رغم المخاطر المحيطة بهم.

وحضر الحفل عدداً من الفعاليات المدنية والأهالي أثنوا خلاله على جهودهم ووزعوا لهم الهدايا المعنوية التي وصفها العناصر بالدافعة الإيجابية والتحفيزية لهم على أن هناك من يقدر أعمالهم.

كرم الإدلبي – إدلب
خاص – المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...