الإدارة الذاتية تفرج عن 19 شخصاً متهماً بالتعامل مع داعش، وتقتل امرأة في قرية “خس هبال”

63

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي عن الإفراج عن 19 معتقلاً من سجونها من أبناء المدينة.

وصرحت الإدارة الذاتية أن المفرج عنهم اعتقلوا بسبب تعاملهم مع داعش، وجاء الإفراج عنهم بطلب من عوائلهم وعشائر المنطقة وتدخل مجلس أعيان تل أبيض، ولكن بشرط مراجعة الأشخاص المفرج عنهم للقوات الامنية في المدينة بشكل متكرر وعدم عودتهم للتعامل مع داعش.

يذكر أن القوات الكردية بجميع مسمياتها اعتقلت العشرات من أبناء الرقة بعد دخولها للمناطق التي تسيطر عليها بحجة تعاملهم مع داعش دون أي دليل ثابت ضدهم، ودون وجود محاكم يتمكن المعتقلون من خلالها الدفاع عن أنفسهم.

في موضع آخر شن تنظيم داعش هجوماً عنيفاً صباح اليوم على قرية خس عجيل 48 كم شرق الرقة والتي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في وقت سابق، وجاء الهجوم من محورين من جانب نهر الفرات مما أربك قوات قسد قبل أن تتدخل طائرات التحالف وتقصف عناصر داعش في محيط القرية، ولا تزال الاشتباكات جارية مع وقوع قتلى من الطرفين.

وفي قرية خس هبال المحاذية قتلت امرأة وأصيب عدد من المدنيين بجراح أثناء محاولتهم الدخول للقرية والعودة لمنازلهم، قبل أن تطلق وحدات الحماية الكردية النار عليهم.

إلى ذلك استهدف تنظيم داعش عناصر الوحدات الكردية في بلدة تل السمن بريف الرقة الشمالي بصواريخ محلية الصنع.

وفي شأن متصل شن طيران التحالف غارات على محيط سد الفرات بالقرب من مدينة الطبقة غربي الرقة أدت لمقتل أحد موظفي السد، في حين قتل شخص وأصيب آخر جراء غارة نفذها طيران التحالف على قرية الصفصافة في ريف الطبقة.

عرب الفراتي – الرقة
خاص – المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...