قتلى بغارة جوية على الأندلس، و”قسد” تعلن تقدمها في الكرامة شرقي الرقة

73

أفاد ناشطون في الرقة بوقوع مجزرة في مزرعة الأندلس بريف الرقة الشمالي راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص في حصيلة أولية والكثير من الجرحى نتيجة قيام التحالف الدولي بقصف المزرعة عصر اليوم الأحد 19 آذار، ومن المحتمل ارتفاع عدد القتلى نتيجة الإصابات الخطيرة لبعض الجرحى.
وتركزت الغارات على منازل المدنيين التي تضم العشرات من النازحين من بلدة مسكنة من ريف حلب الشرقي، وقد عرف من الضحايا عائلة ” الكنجو” التي فقد ستة أشخاص.

إلى ذلك أعلنت قوات سوريا الديمقراطية من تمكن قواتها التقدم في بلدة الكرامة في ريف الرقة الشرقي (20 كم عن مدينة الرقة) والسيطرة على 80% من البلدة التي تعد معقلا مهماً لتنظيم داعش في ريف الرقة الشرقي.
وأضاف المركز الإعلامي لقسد أن قواتها شنت هجوماً على نقاط تمركز عناصر داعش في البلدة وقتلت عدداً منهم منذ مساء أمس السبت ومازالت المعارك مستمرة حتى الآن للسيطرة على البلدة.

من جانب آخر شن طيران التحالف ثلاثة غارات على الحي الأول في مدينة الطبقة ادت لتدمير بعض الأبنية دون ورود أنباء عن ضحايا، كما استهدفت غارات أخرى لطيران التحالف جسر وادي السليماني وهو جسر لسكة القطار يقع غرب مدينة الطبقة، مما أدى لتدمير أجزاء من الجسر.
بينما دمرت غارة نفذها طيران التحالف مبنى البلدية في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي.
في حين قتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات داعش في قرية بئر الصناع بريف الطبقة.

عرب الفراتي
المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية – الرقة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...