أكثر من 40 شخصا ضحايا الغارات الجوية والألغام في الرقة

188

كانت الساعات الـ48 الأخيرة دامية على مدينة الرقة وريفها، إذ خلفت الغارات الجوية والألغام أكثر من 41 قتيل في مناطق متفرقة من ريف الرقة، إضافة لمركز مدينة الرقة.
حيث شن طيران التحالف الدولي ظهر اليوم الاثنين 20 آذار عدد من الغارات على على منطقة “الماكف” في مدينة الرقة مما أدى لمقتل تسعة أشخاص في حصيلة أولية وعدد من الجرحى، ويشهد المكان حركة تجارية بين الناس.
في حين تعرضت مدينة الطبقة غرب الرقة لأكثر من خمسة غارات على مناطق متفرقة من المدينة شملت مبنى الإطفائية والمنطقة المحيطة بالمسلخ، إضافة للأبنية السكنية القريبة من دوار الكنيسة وأخرى في الحي الثاني في المدينة، مما أدى لمقتل 10 أشخاص على الأقل والعشرات من الجرحى، ومن بين القتلى ستة أشخاص من عائلة القبس بينهم نساء وأطفال، فيما تعرض العديد من الجرحى لحالات بتر في الأطراف وهناك العديد من الحالات الحرجة بين الجرحى.

كما تعرضت قرية شبهر بريف الرقة الغربي لغارات مماثلة أيضا من التحالف الدولي خلفت وراءها سبعة قتلى، ومن بين القتلى نساء وطفلة عمرها ستة أشهر.
وكانت غارات نفذها طيران التحالف على مزرعة الأندلس بريف الرقة قتلت عشرة أشخاص على الأقل في وقت سابق، ولا تزال طائرات التحالف تنفذ طلعات جوية وقصف عدة نقاط، خصوصاً في مدينة الرقة والطبقة.

وكان للألغام نصيب في أجساد المدنيين حيث أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات داعش في المدرسة الغربية في بلدة حزيمة لوفاة خمسة أطفال أثناء لعبهم.

من جانب آخر شن تنظيم داعش هجوماً على النقاط التي خسرها في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي لصالح قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وتمكن من استرجاعها وقتل عدد من عناصر قسد.

عرب الفراتي
المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية – الرقة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

جاري التحميل...